دليل السيارات

أس بي أوتوموتيف تطلق كاوس 2022.. سيارة خارقة بقوة …

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أس بي أوتوموتيف تطلق كاوس 2022.. سيارة خارقة بقوة …

أطلقت شركة أس بي سبيروس بانوبولوس أوتوموتيف اليونانية، طرازها الأول الذي أطلقت عليه اسم كاوس Chaos، كأول وأقوى سيارة خارقة فائقة السرعة على الإطلاق في العالم.

قدمت أس بي أوتوموتيف بعض الادعاءات الجريئة حول سيارة كاوس الخارقة، إذ تهدف إلى تحطيم مجموعة من سجلات الأرقام القياسية للسيارات الخارقة، بما في ذلك تحطيم الرقم القياسي لأسرع لفة على حلبة نوربورغرينغ، وكذلك تحطيم سجلات أعلى سرعة قصوى، وأسرع مسافة لنحو 1/4 ميل.

يتم تشغيل كاوس الخارقة بواسطة محرك في V10 مزدوج التوربو سعة 4.0 ليتر والذي سيكون متوفرا في مستويين من القوة، لإرسال الطاقة إلى جميع العجلات الأربع من خلال ناقل حركة مزدوج القابض مع سبعة أو ثمانية تروس.

تم تصميم المحرك وتطويره داخليا، مع كتلة محرك مصنوعة من سبائك الألمنيوم أو المغنيسيوم المطبوعة ثلاثية الأبعاد، ومكابس وقضبان مطبوعة ثلاثية الأبعاد أيضا من التيتانيوم ، وعمود كامات مطبوع ثلاثي الأبعاد، وصمامات التيتانيوم، بالإضافة إلى الشاحن التوربيني المزدوج المصنوع من ألياف الكربون والتيتانيوم والمغنيسيوم ومركبات السيراميك.

تنتج السيارة عبر المستوى الأول من المحرك الخارق في فئة إيرث Earth، قوة 2049 حصان (1528 كيلوواط / 2077 حصاناً) و 1،389 نيوتن متر، من عزم الدوران مع 10000-11000 دورة في الدقيقة”.

إقرأ أيضا:شيفروليه تاهو الجديد كلّياً قادر على …

يتسارع الطراز الخارق من نقطة السكون 0-100 كم / ساعة، في 1.9 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم / ساعة في 7.9 ثانية.

تقول الشركة أيضا إنها تحتاج إلى 8.1 ثانية لمسافة 1/4 ميل.

يمنح المستوى الثاني من المحرك الرائد في إصدار انعدام الجاذبية Zero Gravity، قوة أكبر للسيارة الخارقة تصل إلى 3،065 حصان (2،285 كيلوواط / 3،107 حصان) وعزم دوران ضخم 1،984 نيوتن متر، عند 11800 – 12200 دورة في الدقيقة

وفقا للشركة فإن السيارة الرئيسية كاوس Chaos هي سيارة تتسارع بشكل أسرع من سيارات فورمولا F1 أو أي مركبة أخرى ذات عجلتين أو أربع عجلات تم إنتاجها على الإطلاق.

تزعم الشركة أن المحرك الرائد يمنح سياراتها الخارقة القدرة على الأنطلاق من 0-100 كم / ساعة في 1.5 ثانية، ومن 100 إلى 200 كم / ساعة في 1.7 ثانية ، ومن 0 إلى 300 كم / ساعة في 7.1 ثانية.

وتستغرق نحو 1/4 ميل في خلال 7.5 ثانية مزلزلة والتي إذا ثبت صحتها، ستجعلها بفارق ثانية كاملة أسرع من ريماك نيفيرا الكهربائية بالكامل وهي حاملة الرقم القياسي الحالي عند (8.58 ثانية)

تؤكد الشركة أيضا أن السرعة القصوى تتجاوز 500 كم / ساعة مما سيجعلها مرة أخرى أسرع بكثير من تواتارا أس أس سي التي تقدر سرعتها القصوى بنحو ( 455.3 كم / ساعة)، وأسرع من بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300+ البالغة 490.484 كم / ساعة.

إقرأ أيضا:لامبورغيني كونتاش LPI 800-4: محرك هايبرد 12 أسطوان…

كما تدعي الشركة أن محاولة الحصول على أسرع سيارة إنتاج على الإطلاق ستتم في مسار ريد بول كراعٍ لها.

تبدو السيارة شديدة العدوانية، و مبالغ فيها مع حواف حادة ومآخذ معقدة في جميع أنحاء هيكل السيارة.

الخلوص الأرضي شبه متلاشي تقريبًا مع ظهور الجزء الأمامي الطويل الذي يبدو غير متوافق مع أصغر منحدر.

تساعد ميزات مثل العجلات المعدنية الفريدة مقاس 21 و 22 بوصة وأنابيب العادم الرباعية المطبوعة ثلاثية الأبعاد سيارة كاوس على التميز عن السيارات الفائقة الأخرى على الرغم من بعض عناصر التصميم المستعارة (مثل واجهة فيراري إنزو / إف إكس إكس، و بينينفارينا باتيستا، والمصابيح الخلفية من طراز أستون مارتن فولكان إلخ).

أوضحت الشركة أن سيارتها ستتميز بأفضل تصميم أيروديناميكي تم تطبيقه على الإطلاق للسيارة، في إشارة إلى القوة الضاغطة التي يمكن مقارنتها بمقعد واحد في الفورمولا 1.

بالنسبة إلى سيارة فائقة السرعة، تتمتع كاوس بمساحة كبيرة إلى حد ما، إذ يبلغ طولها 5،053 ملم (198.9 بوصة)، أي 3 بوصات أكثر من طراز إم بي دبليو فئة ٥، وعرض 2068 ملم (81.4 بوصة)، وأرتفاع 1121 ملم (44.1 بوصة).

زودت بقاعدة عجلات 2854 ملم (112.4 بوصة).

يقدر وزن إصدار إريث Earth عند 1،388 كجم (2839 رطلاً) ، في حين أن إصدار انعدام الجاذبية Zero Gravity الأقوى أخف وزنًا في الواقع عند 1،272 كجم (2،804 رطلاً)، وذلك بفضل الاستخدام المكثف للمواد الغريبة والتصميم ثلاثي الأبعاد.

إقرأ أيضا:نبذة عن تاريخ وحاضر أودي – احدى أعرق وأشهر شركات السيارات الرياضية والفاخرة في العالم

تتمتع السيارة بجسم أحادي الهيكل مصنوع من مادة زيلون، في حين أن 78٪ من الجسم عبارة عن سبائك التيتانيوم والمغنيسيوم وألياف الكربون أو أجزاء جسم الكربون كيفلر ثلاثي الأبعاد.

نظام التعليق عبارة عن عظام ترقوة مزدوجة مستقلة تماما مصنوعة من التيتانيوم أو المغنيسيوم.

فيما يتعلق بالفرملة، يحتوي كلا الإصدارين على أقراص من السيراميك الكربوني مهواة وأقراص مثقوبة متقاطعة مقاس 482 ملم (19 بوصة) في الأمام و 442 ملم (17.4 بوصة) في الخلف، مع مكابح مطبوعة ثلاثية الأبعاد ومحاور دوارة من التيتانيوم أو المغنيسيوم ماتريكس مركب.

في الداخل، تبدو لوحة العدادات بسيطة ولكنها أيضا مستقبلية تمامًا مع عجلة قيادة تتميز بشاشة لمس مدمجة، وشاشة كبيرة أخرى أمام الراكب.

إضافة إلى عدد قليل من أدوات التحكم المادية في الكونسول الوسطي وشاشة عرض رأسية.

استخدمت الشركة خامات ألياف الكربون، والزيلون، والتيتانيوم، والمغنيسيوم، والكانتارا تقريبا لكل مكون من مكونات المقصورة الداخلية.

وتؤكد أس بي أوتوموتيف تمتع كاوس الخارقة بتقنيات الواقع المعزز، ونظارات الواقع الافتراضي، مع دمج التقنيات من الجيل الخامس، والتعرف على بصمات الأصابع، والأوامر الصوتية، وكاميرات التعرف على الوجوه التي تقرأ تعابير وجه السائق من أجل تكييف خصائص قيادة المركبات وفقًا لمزاجهم وقدراتهم.

ترغب الشركة في إنتاج عدد محدود من 20 وحدة من كاوس لكل قارة، و أنهم باعوا بالفعل الوحدة الأولى مع تسليمها المقرر في أوائل عام 2022.

سيبدأ السعر من حوالي 6.4 مليون دولار بأسعار الصرف الحالية) للمتغير الأساسي ذو قوة 2000 حصان، وسيصل إلى 14.4 مليون دولار للطراز الرائد بقوة 3000 حصان والذي يضم جميع المواد والتقنيات الفريدة

المصدر: carscoops.com

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
’جنرال موتورز الشرق الأوسط تفوز بجائزة ’أفضل مزايا للموظَّفين وأفضل استراتيجية لرفاهية الموظَّفين
التالي
شركة بوغاتي ريماك الجديدة تبدأ عملها وتضم شركات اضافية مثل بورش وهيونداي