أخبار السيارات

أسعار ومواصفات السيارة الأوروبية الأكثر ترخيصًا بمصر في أبريل

[ad_1]

احتلت فيات تيبو سيدان العائلية الصغيرة، قائمة سيارات الركوب الأوروبية الجديدة الأكثر ترخيصًا بوحدات المرور على مستوى الجمهورية خلال شهر أبريل الماضي.

وبحسب التقرير الصادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، فقد بلغ مجمل الوحدات التي تم ترخيصها من فيات تيبو خلال الشهر المنقضي 953 سيارة.

وتعد فيات تيبو من أكثر السيارات مبيعًا في مصر على مدار أكثر من عام، وتحديدًا منذ الإعلان عن إعفائها جمركيًا تطبيقًا لقرارات اتفاقية الشراكة المصرية التركية في يناير 2020، حيث تأتي تيبو إلى مصر عبر مصنع الشركة الإيطالية في تركيا.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” فإن إجمالي مبيعات فيات تيبو خلال الأشهر الثلاث الأول من العام الجاري بلغ 2.641 سيارة، محتلة المركز الرابع بين أكثر السيارات مبيعًا بمصر.

تقدم شركة داينامكس أوتو، الوكيل الرسمي لعلامة فيات الإيطالية في مصر، النسخة المعدلة “Facelift” من تيبو موديل 2021 بأربعة فئات سيدان وفئتين هاتشباك.

نالت النسخة الجديدة Facelift من فيات تيبو جملة من التغييرات على مستوى الشكل الخارجي، حيث زودت بشعار بتصميم جديد من الكروم وشبكة تهوية سوداء ممتدى حتى المصابيح الأمامية.

كما زودت السيارة الجديدة بمصابيح LED أمامية وخلفية، بالإضافة إلى عجلات رياضية بتصميم معدل بقياسات مختلفة 16 و17 بوصة، ومقابض باللون الأسود، وصادم أمامي بلمسات كرومية وصادم خلفي بتصميم محدَّث أكثر شراسة ورياضية.

إقرأ أيضا:بالصور.. مرسيدس تكشف عن سيارتها الكهربائية EQT الاختبارية

التغييرات طالت أيضًا مقصورة السيارة، إذ زودت بشاشة معلومات جديدة تتوسط العدادات أمام السائق، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وعجلة قيادة جديدة.

أما أنظمة الحركة فجاءت مماثلة للنسخة الأساسية من السيارة دون تغيير، حيث تقدم تيبو لعملاء السوق المصري بخيارين من المحركات، الأول مخصص لفئات ناقل الحركة اليدوي، ويتكون من 4 أسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 95 حصانا، وناقل الحركة من 6 سرعات.

المحرك الثاني المرتبط بناقل حركة أوتوماتيك، مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان و152 نيوتن متر للعزم الأقصى، وناقل الحركة من 6 سرعات.

إقرأ أيضا:جينيسيس تكشف عن G70″ Shooting Brake” رسمياً

وطبقًا لأحدث قائمة سعرية معلنة من الوكيل المحلي، تبدأ أسعار فيات تيبو الجديدة من 197.900 جنيه للفئة القياسية، و212.900 جنيه للفئة الثانية، و262.900 جنيه للفئة الثالثة، 304.900 جنيه للفئة الرابعة كاملة التجهيزات.

أما الفئة الأولى من النسخة الهاتشباك تباع بـ284.900 جنيه، فيما يبلغ سعر الفئة الأعلى تجهيزًا 329.900 جنيه.

[ad_2]

السابق
بي أم دبليو أكس 7 المعدّلة من دايلر – المستوى المتفوّق من حيث الأداء والمواصفات
التالي
13 صورة تكشف ملامح بي إم دبليو الفئة الثانية كوبيه موديل 2022

اترك تعليقاً