أخبار السيارات

أسعار ومواصفات السيارة الأمريكية الأكثر ترخيصًا بمصر في أبري

[ad_1]


01:40 م


السبت 22 مايو 2021

كتب – أيمن صبري:

احتلت شيفرولية أوبترا سيدان العائلية، صدارة قائمة سيارات الركوب الأمريكية الجديدة الأكثر ترخيصًا بوحدات المرور على مستوى الجمهورية خلال شهر أبريل الماضي.

وبحسب التقرير الصادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، فقد بلغ مجمل الوحدات التي تم ترخيصها من شيفرولية أوبترا خلال الشهر المنقضي 485 سيارة.

وتعد شيفرولية أوبترا المجمعة بمصانع الشركة الأمريكية في مصر، واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في السوق المحلي خلال الربع الأول من عام 2021.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” فإن إجمالي مبيعات شيفرولية أوبترا خلال الأشهر الثلاث الأول من العام الجاري بلغ 1.325 سيارة، محتلة المركز العاشر بين أكثر السيارات مبيعًا بمصر.

تقدم شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة شيفرولية الأمريكية في مصر، موديل 2022 من أيقونتها أوبترا العائلية بأربعة فئات من التجهيزات قابلة للعمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعي – بنزين”.

وأفاد الوكيل أن موديل 2022 الجديد لا يوجد به اختلافات مقارنة بموديل 2021، موضحًا أن النسخة الجديدة يمكن ربط شاشة التحكم فيها بنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

إقرأ أيضا:بتكلفة تفوق المليار دولار.. نيسان تكشف عن مركز EV3…

تعتمد شيفرولية أوبترا موديل 2022 على محرك سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 110 حصان، وعزم أقصى 147 نيوتن متر.

وتمتلك أوبترا مواصفات أمان أساسية في مقدمتها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام تنبيه ضد السرقة.

تقف سيارة شيفرولية أوبترا العائلية الجديدة على عجلات معدنيه قياس 15 بوصة، وتتسع مساحة تخزينها الخلفية “الشنطة” إلى 405 لترًا مكعبًا.

يتوفر في أوبترا مجموعة من وسائل الراحة، مثل تكييف للهواء ونظام ذكي لركن السيارة ومساند رأس أمامية وخلفية وزجاج كهرباء أمامي وخلفي وفرش جلدي “يتوفر بالفئات الأعلى”، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من 4 سماعات ومشغل CD ومدخل AUX وUSB وبلوتوث.

وأشارت المنصور إلى أن أوبترا المجمعة بمصر، يتم استيراد مكوناتها من جنرال موتورز الصين، مشيرة أن جنرال موتورز تمتلك شراكات مع مصانع سيارات في جميع أنحاء العالم ومن ضمنها مصانع بالصين SGMW التي توفر مكونات لتغذية إنتاج أوبترا محليًا.

إقرأ أيضا:فيديو وصور.. 695 Esseesse الإيطالية تحفة جديدة لعشاق السيارات الصغيرة

ووفقًا للوكيل المحلي فإن شيفرولية أوبترا 2022 تقدم بأسعار رسمية تبدأ من 199.500 جنيه للفئة القياسية، و206.000 جنيه للفئة الثانية.

أما الفئة Highline الثالثة يبلغ سعرها الرسمي 215.400 جنيه، بينما تأتي الفئة الرابعة كاملة التجهيزات بسعر 221.900 جنيه.

[ad_2]

السابق
مسروجة: السيارات الكهربائية ليست المستقبل.. ومنع استيراد الم
التالي
بي أم دبليو أم3 كومباكت 1996 – المدمجة الرياضية الأصليّة التي لم تراها من قبل

اترك تعليقاً