دليل السيارات

أستون مارتن دي بي أكس 707.. أقوى وأسرع سيارة دفع ر…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أستون مارتن دي بي أكس 707.. أقوى وأسرع سيارة دفع ر…

كشفت أستون مارتن عن سيارة دي بي أكس DBX707 الجديدة قائلة إنها أقوى وأسرع سيارة دفع رباعي فاخرة في العالم، وأنها تأتي بمزيج فريد من الأداء القوي والديناميكيات الفائقة والتصميم الذي لا لبس فيه مع الرفاهية المطلقة.

لقد صممت أستون مارتن دي بي أكس 707 وفق معاييرها الخاصة التي لا تضاهيها أي سيارة دفع رباعي أخرى. وهي تنوي من وراء ذلك أن تحصد السيارة ثلاث جوائز ممثلة في السيارة الأسرع، والأكثر قوى، والأفضل مناولة في العالم على الإطلاق.

وقياساً على تصميم سيارة دي بي أكس المزودة بمحرك في8 V8، الرائدة في فئتها والتي تتسم بالديناميكيات والتجربة الممتعة للسائق، فإن طراز دي بي أكس 707 بُني ببراعة على تلك السمات الرياضية الأصيلة، بهدف تحسين كل إمكانية في السيارة الجديدة التي من شأنها تعزيز الأداء وزيادة متعة القيادة وحضورها على الطريق.

زودت أستون مارتن دي بي أكس 707 بمحرك في8 V8 توين توربو بسعة 4 ليتر. الجديد أيضا في السيارة هو ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ9 سرعات ذو “القابض الرطب”. وهو قادر على إدارة أحمال عزم الدوران المتزايدة بشكل كبير مقارنةً بالمحول الأوتوماتيكي العادي لعزم الدوران.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز إي كيو بي 2022 الجديدة بالكامل – العائلية الكهربائية والفاخرة

ويتيح ناقل الحركة عالي الأداء هذا رفع خرج المحرك إلى قوة 707 حصان و900 نيوتن متر من عزم الدوران، بزيادة قدرها 157 حصان و200 نيوتن متر عن طراز دي بي أكس.

يجلب اعتماد ناقل الحركة الجديد ذو القابض الرطب مزيداً من الفوائد، فمعظم التغييرات في التروس صارت أسرع بشكل ملحوظ، إذ يكون الشعور بالتغيير فوريا ومباشرا، ما يمنح السائق إحساسا متزايدا بالتحكم والاستجابة. 

كما جرى تحسين قدرة الانطلاق لسيارة دي بي أكس 707 حيث تتسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 3.3 ثانية.

كما أن الإعداد القياسي لمكابح الكربون والسيراميك، بقياس 420 ملم في الأمام و390 ملم في الخلف، يعتبر جزء لا يتجزأ من مجموعة تحسينات الأداء في أقوى سيارة دفع رباعي من أستون مارتن.

ويتم إمساك أقراص سي سي بي CCB هذه بفرجار مكون من 6 مكابس، مما يؤدي إلى تقليل الوزن غير المعلق بمقدار 40.5 كجم.

وتعمل هذه التعديلات التي تم إجراؤها على تحسين الشعور بالدواسة واستجابة الكبح من أجل مزيد من الدقة وثقة السائق.

بالإضافة إلى تبريد محسّن للفرامل عن طريق سحب الهواء من مدخل التبريد الرئيسي ومن الأرضية، مع وسادات فرامل عالية الأداء توفر تناسقاً ممتازاً للاحتكاك عبر نطاق واسع من درجات الحرارة.

إقرأ أيضا:رولز رويس الشرق الأوسط وأفريقيا تحتفل بيوم النحل العالمي

تأتي العجلات والإطارات مقاس 22 بوصة كمعيار (في مجموعة مختارة من التصميمات الرياضية)، مع عجلة اختيارية مقاس 23 بوصة مصنوعة من السبائك المزخرفة باللون الأسود أو الساتان الأسود مع لمسات ماسية.

في المقابل، فإن استخدام عجلة مقاس 23 بوصة له مزايا ديناميكية، إذ يوفر الإطار ذو القطر الأكبر استجابة محسّنة للتوجيه، وتحكماً أولياً أفضل في الجسم، وأوقات دورات محسّنة.

يتميز طراز دي بي أكس 707 أيضا بإصدار جديد من الترس التفاضلي الخلفي المحدود الانزلاق الإلكتروني إي – ديف (e-diff) للتعامل مع عزم الدوران الكامل 900 نيوتن متر، ويتميز بنسبة قيادة نهائية (أقصر) تبلغ 3.27 مقارنة بـ 3.07 لطراز دي بي أكس في8.

يساعد هذا في قدرة دي بي أكس 707 على الانطلاق عبر التروس السفلية، كما يعزز استجابة التروس، مع الحفاظ على الكفاءة ودقة الانطلاق التي يوفرها ناقل الحركة.

يظل توزيع عزم الدوران من الأمام إلى الخلف أوتوماتيكيا بالكامل، مع القدرة على إرسال ما يصل إلى 100٪ من عزم الدوران إلى المحور الخلفي عند الطلب.

تضمن المعايرة الدقيقة للترس الإلكتروني أن تتمتع السيارة بخفة الحركة في المنعطفات والشعور الرياضي والشخصية الديناميكية للسيارة الرياضية. مع دمج تكنولوجيا الشاسيه ومجموعة نقل الحركة لإيجاد أفضل ثبات وتوازن في المناورة، والسعي إلى الحفاظ على المزيج الأمثل من الجر وخفة الحركة في جميع الأوقات.

إقرأ أيضا:أودي آي8 2022 الجديدة – الفخامة الالمانية العريقة بنفس متجدد وتقنيات مبتكرة

كما زودت السيارة بصمام مخمد جديد وإعادة معايرة تبديل حجم النابض الديناميكي لتحسين التحكم في الجسم واستجابة التوجيه.

إضافة إلى وحدة تحكم سفلية منقحة تحتوي على مفاتيح اختيار وضع القيادة الجديدة، وبدلاً من الاضطرار إلى الدخول إلى قائمة فرعية داخل نظام المعلومات والترفيه، يتمتع السائق بالتحكم الفوري في الأوضاع والإعدادات الديناميكية الرئيسية.

ويتضمن ذلك أزراراً مخصصة لوضع التعليق، إي أس بي، وضع اختيار التروس اليدوي – والذي يحمل الآن يدويًا مثل السيارات الرياضية، بدلاً من الرجوع إلى الوضع التلقائي – ومفتاح العادم النشط، والذي يفتح صمامات نظام العادم الرياضي الرباعي الجديد دون الحاجة إلى ذلك في وضع القيادة الرياضية.

تماشياً مع ترقياتها الهندسية الشاملة، خضع الجزء الخارجي والداخلي إلى تجديد شامل في التصميم على حد سواء.

إذ يستمر المظهر الرياضي في الداخل مع المقاعد الرياضية المجهزة بشكل قياسي (تتوفر المقاعد المريحة كخيار بدون تكلفة).

تأتي جميع خيارات المقاعد مع ضبط كهربائي بـ16 وضعية بالإضافة إلى تدفئة في الأمام والخلف بشكل قياسي.

يتميز التصميم الداخلي بلمسة نهائية من الكروم الداكن للمفاتيح بشكل قياسي.

ويمكن تحديد الكروم اللامع وألياف الكربون كخيار مع قشرة بيانو بلاك السوداء القياسية مع ألياف الكربون أو تشطيبات قشرة شبكية من المعدن البرونزي كخيار أخر.

من المقرر أن يبدأ إنتاج أستون مارتن دي بي أكس 707 في الربع الأول من عام 2022، وأن تبدأ عمليات التسليم الأولى خلال الربع الثاني من عام 2022.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
ميتسوبيشي باجيرو سبورت جي إس آر.. طراز جديد بسبعة …
التالي
بي أم دبليو ألبينا بي 8 الجديدة 2023 – للباحثين عن الأداء والفخامة المتميّزين