أخبار السيارات

أرخص سيارات فولفو بمصر تحصد 5 نجوم باختبار الحوادث الأوروبي

نشرت القناة الرسمية للبرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة “EURO NCAP” على موقع (يوتيوب) نتائج اختبارات التصادم التي تعرضت لها فولفو XC40 التي تنتمي لفئة السيارات الـSUV الخدمية المدمجة.

وحصلت فولفو XC40 على التقييم الأعلى الذي يمنحه البرنامج للسيارات التي تخضع لاختبارات التصادم من أجل التعرف على قدرة وسائل الدعم و الأمان المزودة بها في حماية السائق والركاب والمشاة بالطريق.

تعرضت السيارة خلال الاختبار إلى الاصطدام الأمامي جهة السائق على سرعة 64 كم/س، و الاصطدام الأمامي الكلي على سرعة 50 كم/س، وكذا الاصطدام الجانبي بجسم متحرك على سرعة 50 كم/س.

كما تعرضت قوائم سيارة بيجو الجانبية إلى الاصطدام بجسم صلب بسرعة 32 كم/س، وكذلك تم اختبار ارتداد مقعد السائق عند الاصطدام بسرعة 16 و24 كم/س.

ونجحت وسائل الأمان بالسيارة في حماية السائق والركاب البالغين بنسبة وصلت إلى 97% والأطفال بنسبة 87% والمشاة بنسبة 71% ووسائل الأمان المساعدة بنسبة 76%.

ووفقًا للمعلن من قبل البرنامج الأوروبي، فإن السيارة التي خضعت للاختبارات مزودة بوسائل الأمان والمساعدة القياسية بالاتحاد الأوروبي؛ وقد تختلف تلك المواصفات مع نظيرتها في مصر ودول الشرق الأوسط.

يذكر أن XC40 تعد أرخص سيارات فولفو في مصر، وتقدمها مجموعة عز العرب للسيارات، الوكيل الرسمي للعلامة السويدية بثلاث فئات من التجهيزات موديل 2021.

إقرأ أيضا:SUV كبيرة.. شيفروليه تزيح الستار عن نسخة 2022 من طراز Traverse

وبحسب قائمة الأسعار المعلنة من الوكيل المحلي، تقدم الفئة الأولى بسعر رسمي 710.000 جنيه، والفئة الثانية بـ810.000 جنيه، بينما يبلغ سعر الفئة الثالثة كاملة التجهيزات 855.000 جنيه.

تتوفر XC40 في مصر بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر وينتج قوة 254 حصان ميكانيكي، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات؛ تتسارع من الثبات إلى 100كم/س في 6.5 ثانية ويبلغ متوسط استهلاكها من الوقود 7 لترات لكل 100 كم.

ويتيح الوكيل المحلي السيارة بباقة متنوعة من وسائل الأمان والسلامة أبرزها نظام الوسائد والستائر الهوائية المكون من 11 وسادة، وأقفال مزدوجة لمنع السرقة، ونظام مساعد القيادة الآلية الجزئية حتى سرعة 130 كلم/س، ونظام إلكتروني لمنع مغادرة حارة السير بشكل غير مقصود.

كما يتوفر بالسيارة عجلات سبائكية رياضية قياس 18 بوصة، وكشفات أمامية تعمل بتقنية LED ومرايا ضم جانبية كهربائية، ومساحات بحساسات للأمطار، ظام لمراقبة ضغط الإطارات.

تعتمد فولفو XC40 على منصة جديدة بطول 4.40 مترًا وتتسع مقصورتها لخمسة أفراد، وتبلغ سعة التخزين الخلفية (الشنطة) 460 لترًا وتصل إلى 1336 لترًا عند طي المقاعد الخلفية.

أما وسائل المساعدة بالسيارة فيبرز بينها إمكانية التحكم بالأوامر الصوتية ومثبت للسرعة ومرآة وسطية حساسة للإضاءة وتحكم كهربائي بمقعد السائق و نظام مساعدة لصعود المرتفعات والهبوط عن المنحدرات و4 أوضاع متنوعة للقيادة.

إقرأ أيضا:رسميا.. هيونداي تعلن وفاة طراز “فيلوستر” هاتشباك

سيارة فولفو تمتلك كذلك وسائل راحة ورفاهية أبرزها مكيف هواء أوتوماتيك ثنائي النطاق وشاشة تحكم لمسية مقاس 9 بوصة مثبة أعلى الكونسول الوسطي إضافة إلى شاشة عدادات ديجيتال قياس 12 بوصة.

السابق
كيا سيراتو 2022 الجديدة – تغييرات أساسية وتحسينات أنيقة ملفة للأنظار
التالي
كيا كاي 3 جي تي 2022 الجديدة – الواغن الكورية الرياضية الحديثة

اترك تعليقاً