دليل السيارات

أبرز خصائص ومميزات الجيل الجديد بالكامل من مرسيدس بنز أس كلاس 2021

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أبرز خصائص ومميزات الجيل الجديد بالكامل من مرسيدس بنز أس كلاس 2021

أبرز خصائص ومميزات الجيل الجديد بالكامل من مرسيدس بنز أس كلاس 2021

في نهاية صيف 2020 أطلقت مرسيدس بنز أس كلاس S-Class الجديدة بالكامل (طراز W223) والتي هي واحدة من أكثر الإصدارات التي انتظرناها لعام. ويتميز الجيل الجديد الرائد المعاد تصميمه بالكامل بتصميم تطوري يتماشى مع الطرازات الحديثة من الشركة الالمانية لتصبح أس كلاس الهدف الأساسي لجميع منافساتها في مجال سيارات السيدان الكبيرة التي يتضاءل حجم سوقها يوماً بعد يوما لصالح سيارات الدفع الرباعي وسيارات الكروس أوفر.

في هذا المقال نذكر لكم ملخص أبرز خصائص ومميزات الجيل الجديد هذا:

حقائق وأرقام مهمة
تم تقليل دورة الانعطاف بنحو 1,9 متر من خلال نظام التوجيه على المحور الخلفي مقارنة بالطراز الذي لا يشتمل على هذا النظام. وتصل زاوية التوجيه عند المحور الخلفي إلى 10 درجات. وبهذا يمكن لمرسيدس بنز أس كلاس الضخمة ان تنعطف كسيارات الهاتشباك الصغيرة في الأماكن الضيقة.
يتوفر نظام المساعد الصوتي “Hey Mercedes” الآن بـ 27 لغة مع فهم لغة البشر. ويشتمل نظام الصوت المحيطي Burmester® رباعي الأبعاد المتطور على 30 مكبراً صوتياً وثمانية مكبرات صوتية مساعدة.
توفر سيارة S-Class الجديدة 10 برامج تدليك مختلفة.
تتساوى مساحة شاشة العرض على الزجاج الأمامي بتقنية الواقع المعزز مع شاشة بقياس قطري يبلغ 77 بوصة.
يبلغ معامل السحب في مرسيدس بنز أس كلاس 0,22 فقط مما يعني انسيابية هوائية عالية ونسبة ضوضاء الهواء منخفضة تماماً، وهو معامل سحب أقل من معامل السيارات السابقة، على الرغم من مساحة الجزء الأمامي الأكبر بمقدار 200 سم2.
زادت دقة المصابيح الرقمية DIGITAL LIGHT في كل سيارة عن 2,6 مليون بيكسل.
زادت قوة الحوسبة لنظام الوسائط المتعددة MBUX بنسبة 50 بالمائة مقارنة بالجيل السابق، حيث يبلغ معدل نقل البيانات الخاص بالذاكرة 41,790 ميجابايت/ثانية.

إقرأ أيضا:بورشه 911 كلاسيك كلوب كوبيه.. نسخة فريدة متقنة بتق…

أما نظام رصد خطر التصادم الجانبي الوشيك، فيعمل على رفع نظام التعليق E-ACTIVE BODY CONTROL وهيكل السيارة في أجزاء من الثانية بما يصل إلى 8 سنتيمترات، وهي وظيفة جديدة أضيفت إلى نظام PRE-SAFE® Impulse Side.

أما نظام التهوئة والتدفئة فيتم التحكم بع من خلال 17 محركاً تدريجياً ضمن نظام THERMOTRONIC وذلك لتغيير درجات الحرارة وتوزيع الهواء. ويتضمن نظام التحكم في المناخ THERMOTRONIC بأربعة مناطق في الجزء الخلفي 20 محركاً تدريجياً تعمل على التحكم في فتحات الهواء.

أما نظام الإضاءة المحيطية النشطة Active Ambience Lighting فيأتي مع حوالي 250 ضوء LED متراصص على مسافة 1,6 سم داخل السيارة.

الشاشات الضخمة: يعتبر قياس الشاشة أكبر بنسبة 64 بالمائة من شاشة الطراز السابق حيث يبلغ حجم شاشة OLED المركزية الجديدة 239,06 مم × 218,8 مم، بقياس قطري يبلغ 12,8 بوصة.

نظام الوسائط المتعددة MBUX: مستويات جديدة من التخصيص والتفاعل مع السائق

حقق نظام (Mercedes-Benz User Experience) المعروف اختصاراً ب MBUX قفزة نوعية في عالم تكنولوجيا السيارات، وأطلقت مرسيدس-بنز الجيل الثاني من هذا النظام الذكي القادر على التعلم في سيارة S-Class الجديدة لتعزيز إمكانات المقصورة الرقمية وتجهيزها بأحدث التقنيات الذكية مع شاشات العرض الرائعة التي يصل عددها إلى خمس شاشات كبيرة.

إقرأ أيضا:بيريللي تطرح إطاراً جديداً مخصصاً لسيارة هيونداي كونا إن الجديدة كلياً

وحرصت مرسيدس-بنز على الارتقاء بإمكانات التخصيص والتشغيل الذكي في هذا النظام، ويشمل ذلك بالتأكيد الركاب في المقاعد الخلفية إضافة إلى السائق. فهناك مثلاً شاشة السائق ثلاثية الأبعاد الجديدة التي أصبحت تتيح للمرة الأولى إمكانية العرض الفضائي بلمسة زر واحدة، حيث يمكن مشاهدة العرض بالأبعاد الثلاثية الواقعية دون الحاجة إلى ارتداء النظارات المخصصة لذلك.

وتتوفر شاشتان للعرض على الزجاج الأمامي عند الطلب، وتوفر الشاشة الكبيرة لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي محتوى بتقنية الواقع المعزز. فعند استخدام برنامج الملاحة، على سبيل المثال، يتم عرض أسهم متحركة للانعطاف على الطريق. أما بالنسبة لوظائف المساعدة، فتُعرض معلومات المسافات من نظام Active Distance Assist على سبيل المثال.

وتوفر الشاشة صورة افتراضية على مسافة 10 أمتار، وتتساوى مساحة عرض هذه الشاشة مع شاشة بقياس قطري يبلغ 77 بوصة. وأصبح نظام المساعد الصوتي “Hey Mercedes” قادراً على فهم وتعلم المزيد من الحوارات من خلال تفعيل خدماته الإلكترونية عبر الإنترنت من خلال تطبيق Mercedes me، إلى جانب إمكانية تنفيذ أوامر معينة حتى دون نطق عبارة “Hey Mercedes” لتفعيل النظام.

وتشمل الوظائف التي يوفرها نظام المساعد الصوتي استقبال المكالمات الهاتفية. كما يمكن لنظام “Hey Mercedes” الآن شرح وظائف السيارة والإجابة على الأسئلة العامة. ويمكن أيضاً التحكم في نظام المساعد الصوتي “Hey Mercedes” من المقاعد الخلفية. ومن خلال استخدام الكاميرات الموجودة في لوحة التحكم العلوية وخوارزميات التعلم، يتعرف نظام MBUX Interior Assist على متطلبات الركاب ويتوقعها، وذلك عن طريق تفسير اتجاه الرأس وحركات اليدين ولغة الجسد ويستجيب لها بتشغيل وظائف السيارة المطلوبة.

إقرأ أيضا:تويوتا جي آر سوبر سبورت 2022 الجديدة

وبالإضافة إلى تعزيز سهولة قيادة السيارة، يعمل نظام MBUX Interior Assist على تعزيز السلامة، حيث يعمل مثلاً على إشعار السائق في حال رصدت الكاميرا أن مقعد الطفل ليس مثبتاً على مقعد الراكب الأمامي بشكل صحيح قبل بدء رحلة القيادة. وقد أصبحت سيارة S-Class الآن أيضاً مركزاً للتحكم في المنزل من خلال وظيفة MBUX Smart Home، مع انتشار المنازل الذكية. وتضمن تقنيات الذكاء المدمجة في السيارة أعلى مستويات السهولة في التشغيل من الخارج.

وتعمل تقنيات الاتصال اللاسلكي وأجهزة الاستشعار على تعزيز إمكانية الاتصال مع المنزل: فيمكن مراقبة درجة الحرارة ومستوى الإنارة والستائر والأجهزة الكهربائية عن بُعد والتحكم فيها. وتستطيع أجهزة كشف الحركة وأجهزة مراقبة إغلاق النوافذ إبلاغ المستخدم بالزوار المرحب بهم أو غير المرغوب فيهم.

وخطت مرسيدس-بنز خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤيتها للقيادة بدون حوادث عبر سيارة S-Class الجديدة، حيث يتلقى السائق المساعدة للتحكم في السيارة عبر العديد من الأنظمة الجديدة والمطورة الخاصة بالأمان ومساعدة السائق بهف تخفيف أعباء القيادة اليومية ولتعزيز القدرت على القيادة بشكل مريح وآمن.

وبفضل التقنيات المتطورة لكشف محيط السيارة، باتت أنظمة ركن السيارة تسهّل مهمة السائق أثناء المناورة بسرعات منخفضة، وأصبح تشغيل هذه الأنظمة أكثر سهولة بفضل دمجها مع نظام الوسائط المتعددة MBUX. وتم دمج نظام التوجيه على المحور الخلفي كتجهيز اختياري في أنظمة ركن السيارة، مع وظيفة تخطيط المسار المناسب وفقاً للموقف. وتعمل وظائف الكبح في حالات الطوارئ على حماية مستخدمي الطريق الآخرين أيضاً.

للتذكير، تتوفر اس كلاس في منطقة الشرق الأوسط بطرازان: اس450 4ماتيك واس 500 4ماتيك، محرك الطراز الأول يأتي بسعة 3 ليتر بقوة 367 حصان (270 كيلووات) بين 5500 و6100 دورة في الدقيقة مع 22 اضافي مؤقت من نظام EQ Boost وعزم دوران 500 نيوتن متر بين 1600 و4500 دورة في الدقيقة و250 نيوتن متر عزم اضافي مؤقت من نظام EQ Boost. لم تعلن مرسيدس بنز بعد عن أرقام التسارع ولكن السرعة القصوى تصل الى 191 كلم بالساعة.

أما محرك الطراز الثاني S500 فيأتي بسعة 3 ليتر بقوة 435 حصان (320 كيلووات) بين 5900 و6100 دورة في الدقيقة مع 22 اضافي مؤقت من نظام EQ Boost وعزم دوران 520 نيوتن متر بين 1800 و5500 دورة في الدقيقة و250 نيوتن متر عزم اضافي مؤقت من نظام EQ Boost. لم تعلن مرسيدس بنز بعد عن أرقام التسارع ولكن السرعة القصوى تصل الى 192 كلم بالساعة.

الراحة الغير مسبوقة

تعود سمات الراحة المفعمة بالحيوية من مرسيدس مع التحسينات الجديدة لهذا الجيل الأخير من S Class. ,تجمع هذه الإعدادات بين سمات الإضاءة المحيطة وأدوات التحكم fالمناخ التي ذكرناها في الأعلى مع إعدادات العطر وأوضاع مقاعد التدليك والموسيقى والصوت في موضوعات تعتمد على الحالة المزاجية مثل “الحيوية” أو “التحديث”. وتقول مرسيدس إن Energizing Comfort يمكن أن يزيد من يقظة السائق ويقترح عليه تلقائيًا تجربة أحد الأوضاع إذا كان يقود لفترة طويلة بشكل خاص.

كما يحتوي نظام الصوت المتميز Burmester 4D المتوفر على 1750 واط من التضخيم و 30 مكبر للصوت بما في ذلك مضخم صوت قابل للتعديل بشكل فردي في كل مقعد خلفي حتى تتمكن من الشعور بالموسيقى على مزاجك. وتمت ترقية مقاعد التدليك الاختيارية بمزيد من المناطق وأنماط مفصلية أكثر تميزًا ، من ضغط النقاط العميق إلى موجات الاهتزاز الأكثر اتساعًا.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فولكسفاجن توقف إنتاج “باسات” في أمريكا لهذا السبب
التالي
موجز "العين الإخبارية" للسيارات.. قصة "باسات" وترشيد الاستهلاك

اترك تعليقاً