دليل السيارات

أبرز خصائص سيارة مرسيدس EQS الجديدة.. أول سيارة كه…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أبرز خصائص سيارة مرسيدس EQS الجديدة.. أول سيارة كه…

تضع شركة Mercedes-EQ من خلال سيارة EQS معايير جديدة لفئة سيارات السيدان الكهربائية الفخمة. وتعتبر EQS أيضاً السيارة الأولى التي تعتمد على معايير الهندسة للسيارات الفخمة الكهربائية كبيرة الحجم. وتوفر سيارة EQS أعلى مستويات الراحة للسائق والركاب بفضل ما تمتاز به من التقنيات الحديثة والتصميم الأنيق والوظائف المتطورة ووسائل الاتصال.

وسيطرح منها في الأسواق طرازان في البداية: طراز EQS 450+ مع محرك بقوة 245 كيلووات، وطراز EQS 580 4MATIC مع محرك بقوة 385 كيلووات.

يوفر نظام الدفع في سيارة EQS أيضاً كل ما يمكن توقعه من سيارة سيدان متطورة من فئة S-Class، حيث يمكن للسيارة قطع مسافة تصل إلى 770 كيلومتراً (وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً) بدون الحاجة لشحن البطارية مع توفير محركها لقوة تصل إلى 385 كيلووات.

ويتم التخطيط لطرح نسخة بأداء فائق تصل قوة محركها إلى 560 كيلووات. وتتضمن جميع طرازات EQS نظام دفع كهربائي (eATS) على المحور الخلفي، فيما تتضمن طرازات 4MATIC نظام دفع كهربائي على المحور الأمامي أيضاً.

يمكن شحن سيارة EQS بما يصل إلى 200 كيلووات في محطات الشحن السريع بالتيار المستمر. وتسطيع السيارة أن تقطع مسافة تصل إلى 300 كيلومتر (وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً) بعد شحنها لمدة 15 دقيقة فقط.

إقرأ أيضا:تويوتا جي آر سوبرا جي تي 4

كما يمكن شحنها بسهولة في المنزل أو في محطات الشحن العامة، بما يصل إلى 22 كيلووات باستخدام التيار المتردد عن طريق الشاحن الموجود داخلها. وإلى جانب ذلك، هناك العديد من برامج الشحن الذكية التي يمكن تفعيلها تلقائياً حسب الموقع والوظائف مثل وظيفة الشحن الموفر للبطارية.

يخطط نظام الملاحة مع الذكاء الكهربائي للمسار الأسرع والأكثر ملاءمة، والذي يتضمن محطات الشحن، استناداً إلى العديد من العوامل ويتفاعل بصورة ديناميكية مع الاختناقات المرورية أو تغيير أسلوب القيادة، على سبيل المثال. وتُجهز سيارة EQS بوظيفة جديدة ضمن وظائف نظام المعلومات والترفيه (MBUX)، حيث توضح ما إذا كانت الطاقة المتوفرة في البطارية كافية للعودة إلى نقطة البداية دون شحن أم لا.

تم دمج الواجهة الأمامية في “وحدة واحدة سوداء”. وتتميز الواجهة بالمصابيح الأمامية المبتكرة المتصلة معاً بشريط إضاءة وشبك المبرد الأسود الغامق (الواجهة السوداء). كما يمكن إضفاء مظهر حصري على شبك المبرد في الواجهة السوداء مع نجمة مرسيدس في المنتصف، حيث يتوفر بنمط نجمة مرسيدس ثلاثي الأبعاد كتجهيز اختياري ضمن باقة التجهيزات AMG Line Exterior أو Electric Art Exterior. ويعتمد هذا النمط على العلامة التجارية الأولى لشركة Daimler Motorengesellschaft (DMG)، والتي تم تسجيلها في سجل العلامات التجارية في 1911.

إقرأ أيضا:كيا بروسيد 2022 الجديدة – شوتينغ برايك كورية للسوق الأوروبية

وتأتي سيارة EQS مجهزة بنظام automatic comfort doors[5] في الأمام والخلف كتجهيز اختياري، فعندما يقترب السائق من السيارة، تبرز مقابض الأبواب أولاً، ومع اقترابه أكثر، يُفتح باب السائق أوتوماتيكياً. ويمكن للسائق أيضاً، باستخدام نظام المعلومات والترفيه MBUX، فتح الأبواب الخلفية عن بُعد والسماح للأطفال بالنزول عند الوصول للمدرسة على سبيل المثال.

تعد EQS سيارة فائقة الذكاء حيث تم تزويدها بما يصل إلى 350 جهاز استشعار اعتماداً على مستوى الطراز، وتعمل هذه الأجهزة على قياس المسافات والسرعات والتسارع وظروف الإضاءة وهطول الأمطار ودرجات الحرارة ووجود الركاب في المقاعد، إلى جانب حركات جفن السائق أو لغة الركاب. وتتم معالجة هذه الكمية الضخمة من المعلومات من خلال وحدات تحكم تستخدم الخوارزميات المتطورة لاتخاذ القرارات بسرعة البرق. إذن، تمثل وحدات التحكم عقل السيارة، إذا جاز التعبير. ويمكن لسيارة EQS الجديدة توسيع قدراتها اعتماداً على التجارب الجديدة، لأنها قادرة على التعلم بفضل الذكاء الاصطناعي.

إقرأ أيضا:بوجاتي شيرون سوبر سبورت تدخل مرحلة التطوير النهائي…

قد يهمك أيضاً: اختبار مرسيدس اي كيو سي الكهربائية 2021

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
صور تجسسية.. مرسيدس A-Class تحصل على عملية تجميل -…
التالي
بريجستون تعقد شراكة مع لامبورغيني لتطوير إطارات بوتينزا ريس المتطورة لطراز هوراكان أس. تي. أو

اترك تعليقاً