دليل السيارات

أبرز التغييرات التي طرأت على الجيل الحاد…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أبرز التغييرات التي طرأت على الجيل الحاد…

يستعرض الزميل ريتشي في تجربة جديدة ومميزة من الصانع الياباني مواصفات وأداء الجيل الحادي عشر لسيارة هوندا سيفيك 2022 الجديدة كلياً وذلك بالمقارنة مع الجيل السابق، ويأتي الجيل الجديد محملاً بالمزايا والتقنيات التكنولوجيا المتطورة مع التصميم الرياضي فائق الأداء.

هوندا سيفيك 2022

يمكنكم الإطلاع على التفاصيل الكلية والفنية الخاصة بالمقارنة بين الجيل الجديد والجيل السابق لسيارة هوندا سيفيك من خلال متابعة الفيديو المرفق بالمقال للتعرف أكثر على أهم ما يميز الجيل الجديد والذي يأتي بعد 50 عاماً من الإبداع على إطلاق هوندا سيفيك.

هوندا سيفيك 2022

تتميز هوندا سيفيك 2022 الجديدة كلياً بتصميم خارجي حديث و متميز مع وجود مقصورة داخلية تتمحور حول الإنسان ومجهزة بأنظمة أمان نشطة وغير نشطة. تشتمل هوندا سيفيك بعض المواصفات المميزة التالية: المصابيح الأمامية بتقنية LED: تتمتع هوندا سيفيك الجديدة كلياً بمجموعة كاملة من المصابيح الأمامية LED ذات الشعاع العريض مع مصابيح تعمل خلال النهار(DRL).

– مخرج العادم المزدوج: مخارج للعادم بطلاء من الكروم تمنح هوندا سيفيك الجديدة بالكامل لمسة أنيقة تُعبرعن الأداء المتميز.

هوندا سيفيك 2022

– المصابيح الخلفية: تعمل بأحدث تقنيات LED ، لتمنج روح الإثارة للتصميم الجديد للمصابيح الخلفية LED. تتميز المصابيح الخلفية Red Lens LED الذي يمنحها تأثيرًا رياضيًا مستوحى من سيارات السباق. إضافة إلى عجلات من الألومنيوم باللون الأسود اللامع مقاس 17 بوصة: تمنحها العجلات المعدنية الأنيقة مقاس 17 بوصة تمنح سيارة هوندا سيفيك الجديدة كُليًّا مظهرًا جريئاً وطابعاً مميزًا.

إقرأ أيضا:هيونداي أي30 فاستباك أن 2021 الجديدة – كوبيه رباعية الأبواب رياضية تستحق التوقف عندها

هوندا سيفيك 2022

يوفر التصميم الداخلي المتميز لسيارة هوندا سيفيك الجديدة كلياً مساحة واسعة للرأس والأرجل والأكتاف لجميع الركاب على حد سواء. ليشعر جميع ركاب سيفيك من الوهلة الأولى بالرحابة و دقة التصميم و الترتيب في جميع أرجاء المقصورة.

هوندا سيفيك 2022

كما تم دمج المواصفات التكنولوجية بذكاء مع هوندا سيفيك الجديدة كليًا. فلأول مرة، تمتلك سيفيك شاشة لمعلومات السائق رقمية مقاس 10.2 بوصة وشاشة عرض للنظام الصوتي قياس 9 بوصة مع إمكانيات متنوعة للتوصيل مع الهواتف الذكية. و تم إدراج بعض ميزات التكنولوجيا المتقدمة التالية:

هوندا سيفيك 2022

– أطلقت هوندا سيفيك الجديدة كلياً شاشة عرض جديدة للنظام الصوتي قياس 9 بوصة بالألوان. تعد هذه الشاشة الجديدة هي الأكبر في سيارات هوندا، وتتميز بزر للتحكم وأيقونات كبيرة يسهل التعرف عليها مع طريقة سهلة للتنقل بين الإختيارات المختلفة. تتوافق أنظمة الشاشة التي تعمل باللمس أيضًا بشكل قياسي مع تطبيقات Apple CarPlay®  و Android Auto ™.

هوندا سيفيك 2022

– بالنسبة لأسواق الإمارات العربية المتحدة ، تتمتع شاشة العرض الصوتية بميزة إضافية جديدة تُعرف باسم البث الصوتي الرقمي (DAB) . توفر خاصية البث الرقمي صوت واضح للغاية كما تُمكن من عرض معلومات أكبر على شاشة عن الموسيقى أو محطة الراديو. (البث الصوتي الرقمي – قد تختلف المواصفات حسب الفئة والدولة).

إقرأ أيضا:نتائج السباق اللبناني الثالث لتسلّق الهضبة 2021

هوندا سيفيك 2022

– تتميز سيفيك الجديدة كليًا بشاشة عرض معلومات السائق و العدادات الرقمية  LCD . بقياس 10.2 بوصة ، تعرض لوحة LCD العالية الدقة بالألوان مجموعة متنوعة من المعلومات القابلة للتخصيص من خلال عجلة القيادة.

بالنسبة للمحرك والأداء ، تم تطوير هوندا سيفيك الجديدة كليًا للاستجابة الفورية بنظام التعليق الرياضي والمحرك سعة 1.5 لتر مع ناقل الحركة المتغير المستمر(CVT)  الذي يولد قوة 180 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة.

هوندا سيفيك 2022

– ناقل الحركة المتغير المستمر CVT  : تم إقران سيارة هوندا سيفيك الجديدة كليًا بناقل الحركة المتغير المستمر (CVT) و الذي تم ضبطه بتقنيات شاملة لتحسين إيصال القوة و تحسين صوت المحرك و كذلك زيادة الكفاءة في استهلاك الوقود.

– كفاءة إستهلاك الوقود: 19.3 كم / لتر

إقرأ أيضا:جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق خدمة توصيل السيارات الى المنازل

– العزم الأقصى 240 نيوتن متر عند 4500 دورة في الدقيقة

– مبدلات السرعة: تتيح هوندا سيفيك الجديدة بالكامل التحكم في ناقل الحركة بواسطة مبدلات السرعة المثبتة خلف عجلة القيادة.

– نظام القيادة بثلاثة أوضاع: بالإضافة إلى الوضع العادي والوضع الاقتصادي ، تتميز هوندا سيفيك الجديدة بالكامل الآن بوضع رياضي يمكن اختياره من قبل السائق. باستخدام زر تبديل في الكونسول الوسطي ، يمنح الوضع الرياضي الجديد إحساساً رياضياً ويغير إضاءة العداد إلى اللون الأحمر. يقلل الوضع الاقتصادي من حساسية ناقل الحركة والخانق ، وكذلك قوة دفع تكييف الهواء للمساعدة في الحفاظ على كفاءة استهلاك الوقود.

 

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
دونج فينج أيولوس تقدم سيارة سيدان لمنافسة هيونداي …
التالي
’شيفروليه ترافرس‘ للعام 2022: فئة جديدة بالكامل لل…