دليل السيارات

أبارث بلس الجديدة.. أول سيارة أس يو في للعلامة الت…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أبارث بلس الجديدة.. أول سيارة أس يو في للعلامة الت…

طرحت العلامة التجارية أبارث أول سيارة كروس أوفر عائلية مزودة بنظام الدفع الرباعي، عالية الأداء، في البرازيل، تحمل اسم أبارث بلس. تأتي السيارة الجديدة استنادا إلى طراز فيات بلس، والتي تبدأ بحوالي 16900 دولار في البرازيل، إلا أن أبارث بلس ترتدي شارة العقرب الجديدة للعلامة التجارية.

بالمقارنة مع الطراز العادي، تتلقى أبارث مجموعة متنوعة من تحديثات التصميم، مثل سقف أسود اللون مع أغطية مرايا جانبية متباينة، وتقليم المصد الأمامي، والشارات الجانبية.

تتكامل أعمال الطلاء الرمادي بشكل جذاب مع اللمسات الحمراء، على الرغم من توفر ألوان الأبيض والأسود. في المقدمة، تحل شارة العقرب واسم أبارث محل شارة فيات على شبكة سوداء لإضفاء إحساس رياضي أكثر، لواجهة الكروس أوفر الأنيقة.

كما زودت بمجموعة من عجلات مقاس 16 إنشاً. سيتم تجهيز أبارث بلس بمحرك يعمل بالغاز بسعة 1.3 ليتر مع شاحن توربيني بقوة 185 حصان.

ومن المثير للاهتمام، أن هذا أقوى من مشتقات أبارث 595 و695، التي تضخ قوة 160 و178 حصان، على التوالي.

بالمقارنة يمكن أن تصل سيارة فيات بلس توربو بقوة 130 حصان إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 9.4 ثانية، في حين أن أبارث بلس، من المتوقع أن تكون قادرة على القيام بنفس العدو في وقت أقل، مما يجعلها هى الأكثر أداءا وقوة.

إقرأ أيضا:بيجو 9 أكس 8 هايبركار الجديدة بالكامل 2022 – صٌمِّمَت للتسابق

أبارث بلس تعد سيارة مهمة إلى حد ما للسوق البرازيلي، إذ إنها ليست أول سيارة دفع رباعي عائلية تُباع محليا فحسب، بل إنها أيضا أول طراز أبارث يُباع في البلاد منذ سنوات. علاوة على ذلك، تم تطويرها محليا وسيتم إنتاجها في البرازيل أيضا. في السابق، باعت العلامة التجارية الفرعية الرياضية طرازين فقط هما أبارث ستيلو وأبارث 500.

إذا تم تسعيرها بشكل صحيح، فمن المتوقع أن تحقق أبارث بلس حجم مبيعات كبيرة للغاية في البرازيل، في الوقت الذي تعتبر علامة فيات التجارية بالفعل هي الأكثر مبيعا في البلاد، كما أن إضافة مشتق عالي الأداء متعدد الاستخدامات سوف يعزز بدوره من جاذبيتها داخل الأسواق.

في أسواق أخرى، تركز العلامة التجارية الإيطالية على التحول إلى الكهرباء، وقد كشفت مؤخرا عن سيارتها إي أوليس، وتعمل حاليا لطرح أول سيارة أبارث كهربائية، من المقرر الكشف عنها العام المقبل.

أبارث بلس

إقرأ أيضا:فولكس واغن تالاغون 2022 الجديدة تماماً – أكبر سيارات الكروس أوفر من العملاق الالماني الى اليوم

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
رينو تحتفل بالذكرى 50 لأيقونتها “رينو 5” وتعرض برو…
التالي
لكزس تطرح إصدار خاص من أل سي هوكايدو مستوحى من الب…